قالت النيابة العامة في مدينة فوبرتال الألمانية إنها رفعت دعوى جنائية في إطار تحقيقاتها في ابتزاز عائلة بطل العالم السابق للفورمولا 1 ​مايكل شوماخر​. وقال المدعي العام فولف تيلمان باومرت "التحقيقات اكتملت الآن". تتولى عائلة شوماخر، بقيادة زوجته كورينا، شؤون بطل العالم سبع مرات في الفورمولا 1 منذ اصابته في الراس في 2013 وغيابه عن الحياة العامة.

ويواجه ثلاثة رجال اتهامات كجزء من التحقيق، عضو سابق في فريق أمن عائلة شوماخر، وأب وابنه لا تربطهما أي صلات معروفة بالعائلة.

ويُتهم موظف شوماخر السابق بإتاحة مواد خاصة للرجلين الآخرين مقابل مبلغ مالي كبير من المال. ويعتقد أن الرجل البالغ من العمر 53 عامًا قد كُلف، من بين أمور أخرى، بتحويل الصور ومقاطع الفيديو القديمة إلى صيغة رقمية نيابة عن الأسرة. وفي جلسة توجيه الاتهام إليه، اعترف بأنه مصدر التسريب. ثم اتُهم الأب والابن، البالغان من العمر 53 و30 عامًا وكلاهما يقيمان في فوبرتال، بمحاولة استخدام هذه البيانات لابتزاز عائلة شوماخر.

وقد تقدم المدعون بطلب لتمديد فترة الاحتجاز السابق للمحاكمة للرجلين الأكبر سنًا حتى تبدأ المحاكمة. أما الرجل الأصغر سنًا فليس قيد الاحتجاز في الوقت الحالي. إن القرار بشأن ما إذا كانت القضية ستُحاكم أم لا يقع الآن على عاتق محكمة مقاطعة فوبرتال.

هذه القضية ليست أول حالة من حالات محاولة ابتزاز عائلة شوماخر. في عام 2017، حُكم على رجل يبلغ من العمر 25 عامًا بالسجن مع وقف التنفيذ لمدة 21 شهرًا لمطالبته بمبلغ 900 ألف يورو من كورينا شوماخر. وقد أقيمت محاكمة هذه القضية في رويتلينجن في جنوب غرب ألمانيا.